كيان البريد المصرى
مرحباً بكم في منتديات فارس ايجيبتوز ... للبريدي الحر

حريتنا ليس لا مثيل .

مباحثات مصرية أمريكية هامة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مباحثات مصرية أمريكية هامة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

مُساهمة  zaza في الإثنين سبتمبر 10, 2012 8:01 pm

استقبل اليوم المهندس/ هاني محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفد رجال الأعمال الأمريكي الذي يزور مصر حالياً ويضم قيادات من الحكومة الأمريكية على رأسها السيد/ كين هايات وكيل وزارة التجارة الأمريكية لشئون التجارة الدولية، والسفير/ فيل فرفيير منسق موضوعات سياسيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالخارجية الأمريكية، وعدد من رجال الأعمال الذين يمثلون الشركات الأمريكية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.
كما ناقش الجانبان خلال اللقاء عدد من الموضوعات التي تضعها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كأولويات في إستراتيجية عملها للمرحلة المقبلة منها تأهيل الكوادر البشرية لخدمة منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والتوسع في صناعة التعهيد، والتعاون في مجالات تقديم تطبيقات وحلول تكنولوجية مبتكرة لمواجهة التحديات الاقتصادية والمجتمعية التي تواجه المجتمع المصري في الوقت الراهن ومنها مشكلة النفايات، والتوزيع العادل لموارد الدولة مثل الخبز والطاقة ومشاكل المرور.


وفي كلمته التي ألقاها خلال اللقاء استعرض المهندس/ هانى محمود نجاح قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر في الاستمرار في تحقيق معدلات نمو خلال العامين السابقين، مشيراَ في ذات الوقت إلى المشروعات التي يتم تنفيذها حالياً وتأتي في إطار الخطط الموضوعة ومن أهمها إنشاء 20 مبنى في المنطقة التكنولوجية، وتنفيذ برنامج طموح لتنمية الكوادر البشرية. كما نوه السيد الوزير إلى الفرص المطروحة للمرحلة القادمة لتنمية وتطوير الهيئة القومية للبريد، وفرص الشراكة في تنفيذ محاور إستراتيجية الإنترنت فائق السرعة "البرودباند". وأكد سيادته على اهتمام الدولة بتطبيق التوقيع الالكتروني في المؤسسات الرسمية والعمل على تنفيذ الخطة الموضوعة لإنشاء 6 مراكز بحثية في مجال الإبداع التكنولوجي خلال الفترة القادمة

هذا وكان وزير الاتصالات قد عقد لقاءين منفصلين صباح اليوم مع السيد/ دانكان ميتشل نائب رئيس شركة سيسكو العالمية، والسيد/ تشارلز روزوات النائب التنفيذي لشركة أوراكل العالمية، حيث جرى خلال اللقاءان استعراض أهم الفرص الاستثمارية التي تتطلع كلا من الشركتين إلى الدخول فيها إلى جانب رؤيتهما المستقبلية للتوسع في المشروعات القائمة بالفعل وخلف المزيد من فرص العمل المتميزة للشباب المصري.

وفي هذا السياق أعلن السيد/ روزوات عن إنشاء مركز عالمي متميز لشركة أوراكل في القرية الذكية في مصر لتطوير البرمجيات وتقديم خدمات الدعم الفني لعملاء الشركة على المستوى المحلى والإقليمي في أفريقيا والشرق الأوسط. وذلك من خلال كوادر من الشباب المصري المؤهل على أعلى مستوى في العالم يستطيع قيادة منظومة العمل في هذا المركز الفريد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.


avatar
zaza

عدد المساهمات : 563
تاريخ التسجيل : 17/07/2011
العمر : 44

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مباحثات مصرية أمريكية هامة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

مُساهمة  zaza في الإثنين سبتمبر 10, 2012 8:06 pm

ادى سيادة الوزير لا ناسى البريد و لا البريدين
يا رب الخير و الرقى و التقدم للبريد خاصة و لمصرنا الحبيبة عامة
avatar
zaza

عدد المساهمات : 563
تاريخ التسجيل : 17/07/2011
العمر : 44

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى