كيان البريد المصرى
مرحباً بكم في منتديات فارس ايجيبتوز ... للبريدي الحر

حريتنا ليس لا مثيل .

عيد الاضحى تسامح وعبرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عيد الاضحى تسامح وعبرة

مُساهمة  العلوى في الثلاثاء أكتوبر 16, 2012 1:41 pm

عيد الاضحى تسامح وعبرة

هذا هو عيدنا أهل الإسلام، عقيدة، وعبادة، وطاعة، وتقرب إلى الله عز وجل، عيدنا عقيدة لأن من عقيدتنا أن الله شرعه لنا عيداً. وعبادة لأننا نتقرب إلى الله فيه بالصلاة، والتكبير، والأضاحي، وصلة الأرحام، والفرح به لذا فهو عبادة، وطاعة، وتقرب إلى الله عز وجل.

ها هو عيد الأضحى قد أقبل، وأهل على أمة الإسلام بالخير، والسعادة، والفرح والسرور .

أخي أختي
أن عيد الأضحى يوم التقاء المشاعر وصلة الأرحام وتجاذب الأرواح وهو يوم يلي يوم عظيم هو يوم عرفة الذي يذكر بيوم الحشر.. وهي فرصة طيبة للقاء الأحباب وصلة الأرحام وكذلك المودة والمحبة والتلاقي على الخير ونبذ الفرقة و الشحناء .. وقد قال الر سول – صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه عز وجل ( أنا الرحمن خلقت الرحم وشققت لها اسما من أسمي فمن وصلها وصلته ومن قطعها قطعته ) .. وقال سبحانه وتعالى في كتابة الكريم (والذين يصلون ما أمر الله به أن يوصل ويخشون ربهم ويخافون سوء الحساب ) صدق الله العظيم – سورة الرعد .. يوم العيد ... يوم التصافي ... يوم التسامح ... يوم التنافس العفيفة تتناسى اضغانها فتجتمع بعد أفتراق وتتصافح بعد انقباض ويحقق فيه كل قلب مؤمن بالحب والبر والرحمة

أن التسامح هو أكبر مراتب القوة الإنسانية كما أن التسامح والعفو عند المقدرة من شيم الأكرمين ... تسامح مع الذين أخطئوا في حقك والتمس لهم الأعذار فسامح وأسرف في تسامحك ...

أغسل تجاعيد الكراهية من قلبك وذاكرتك.. وبهذه المناسبة وبما انه لم يتبقى على حلول العيد إلا سويعات قلائل فأنني ادعوكم يا أخوتي وأخواتي ومع اشراقة أول أيام العيد المبارك أن نطبق مفهوم التسامح مع كل من كان له معنا أي خلاف أو سوء فهم قد وقع بسبب ماء ، حتى لو لم تكن أنت من أخطى ... ولكن يا أخي /أختي تذكر أنك سوف تكسب الأجر والثواب إذا بادرت أولا وسوف تكسب حب وتقدير هذا الشخص ولن ينسى لك هذا أبدا ... فإذا كنت لا تستطع أن تتفوه بهذه الكلمات البسيطة في العفو والتسامح فتوجد وسائل وطرق عديدة للتسامح منها إرسال هدية او أي شي آخر يناسبك وتكتب عليه عبارة بسيطة تعبر عن تسامحك وعدم زعلك ، وإذا لم تستطع أن تكتب الاعتذار اكتب فقط كل عام وانته بخير .. صدقني إن الكلمتين سوف يكون لها اثر ايجابي كبير على نفس المتلقي .. وإذا لم تستطع الوصول للشخص ممكن وبكل بساطة ترسل له مسج عبر الموبايل تقدم له التهنئة بالعيد .. هناك وسائل كثيرة لتحقيق التسامح مع الآخرين .. فكر في الأنسب لك وبادر أنت اولا وأنت الكاسب ... وتذكر قول الشاعر : أحسن إلى الناس تستعبد قلوبهم **** فطالما أستعبد الإنسان إحسانا .
مع إطلالة هذا العيد، ومع صفاء ونقاء هذه الأيام الطاهرة المباركة فيبادر جميع المسلمين على التسامح فيما بينهم، وعلى إزالة الخلافات، وتصفية النفوس، لتحل مشاعر الأخوة الإيمانية المباركة الصادقة محل الشحناء والعداوات، ونحث الجميع على صلة الأرحام، والإحسان إلى الجيران، والعطف على المحتاجين، وقضاء حوائج المسلمين.

_________________
ابواحمد

العلوى

عدد المساهمات : 739
تاريخ التسجيل : 22/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى