كيان البريد المصرى
مرحباً بكم في منتديات فارس ايجيبتوز ... للبريدي الحر

حريتنا ليس لا مثيل .

البريد ترد 600 مليون جنيه رأسمال دفتر استثمار البورصة للعملاء يوليو المقبل وتعيين خريجي البريد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

البريد ترد 600 مليون جنيه رأسمال دفتر استثمار البورصة للعملاء يوليو المقبل وتعيين خريجي البريد

مُساهمة  أحمدالحداد في الخميس مارس 07, 2013 11:35 am

القاهرة - تعتزم هيئة البريد رد استثمارات دفتر البورصة لعملاءها والتي قامت بتدشينه منذ 5 سنوات وذلك عقب انتهاء مدة الضمانة للمحفظة مضمونة رأس المال في يوليو المقبل .
وبلغت استثمارات دفتر البورصة بالبريد تنتهي بحلول 30 يوليو 2013 , فيما يصل حجم المحفظة الي نحو 600 مليون جنيه , مشيرا الي انها حققت عوائد تتراوح بين 12 و20% بدون تحمل العميل خسائر رأسماله.
مسئول : ندرس عدة بدائل جديدة لمنتجات مالية لطرحها عقب استرداد المحفظة.
قال مسئول من البريد ان الهيئة حافظت علي رأسمال عملاءها علي الرغم من تقلبات سوق المال الفترة الاخيرة وذلك لمدة 5 سنوات , مشيرا الي ان الهيئة تدرس حاليا عدة بدائل اخري لمنتجات مالية تطرحها عقب استرداد قيمة استثمارات دفتر البورصة.
وتصل اجمالة المحفظة الاستثمارية لهيئة البريد 113 مليار جنيه بنهاية ديسمبر الماضي بعائد 9.6% سنويا .
الهيئة تعتزم مخاطبة وزارة الاتصالات لتقديم مقترح بيع وتسويق الصكوك بالمكاتب.
من جانب اخر علمت البورصة أن المهندس ايمن صادق رئيس هيئة البريد اخطر نائب رئيس مجلس الادارة للشئون الاقتصادية بما تضمنه المقترح الخاص بإستغلال الانتشار الجغرافي للمكاتب البريدية في بيع وتسويق الصكوك مع صرف عوائدها من مكاتب البريد .
واكدت مصادر لـالبورصة ان البريد يستعد لمخاطبة وزارة الاتصالات لرفع المقترح الي الجهات المعنية لاخذ ماتضمنه من أفكار عند اصدار وطرح الصكوك والنظر في مدي إمكانية تطبيقه.
كما قد نشرت في عدد سابق المقترح المقدم من مدير الادارة العامة لبريد جنوب الشرقية لرئيس مجلس ادارة البريد حول ضرورة إستغلال شبكة مكاتب البريد علي مستوي الجمهورية في الترويج والبيع والصرف للصكوك الاسلامية التي يجري الاعداد لاصدار قانون لها حاليا من مجلس الشوري وكذلك صرف عوائد هذه الصكوك بشبكة مكاتب البريد .
ولفت المقترح إلي أنه نظرا لما يمثله هذا القانون من الاستحواذ علي شريحة كبيرة من الممولين وكذا صغار العملاء مما سيؤثر علي صندوق توفير البريد حيث أنه من المتوقع جذب شريحة كبيرة من عملاء التوفير الحاليين وكذا التأثير علي الشريحة المستقبلية منهم فلابد من إستغلال شبكة مكاتب البريد في الترويج والبيع والصرف لهذه الصكوك .
ووفقا للمقترح سيحقق للهيئة توفير السيولة ومنع تبادل النقدية , كما أن تنفيذ المشروع سيزيد من إيرادات الهيئة , ويمكن لصق طوابع بريدية فئة ” 5 ” جنيهات علي كل صك مما يعظم ايرادات الهيئة .
من جانب اخر حددت هيئة البريد 487 خريجا للعمل كمندوبي خدمات في المرحلة الثالثة من الجدول الزمني الذي تقوم به الهيئة لتعيين خريجي شعبة البريد ، والذي يبدأ من العام الجاري وينتهي يناير 2016.
وقال مسئول بالبريد أن رئيس مجلس إدارة الهيئة قرر فتح باب التقدم لخريجي كلية التجارة وشعبة بريد الذين لم يتقدموا ضمن المراحل السابقة لتسجيل بياناتهم وذلك لعمل حصر نهائي للاعداد المتبقية من الخريجين للمرحلة الرابعة والاخيرة , علي أن يبدأ التقديم إعتبارا من أول يناير 2013 وحتي 17 من الشهر ذاته.

_________________


يا إخوتي الذين يعبرون في الميدان مطرقين ....
معلق أنا علي مشانق الصبااااح ....
وجبهتي بالموت محنية ...
لانني لم أحنيها حية
.





avatar
أحمدالحداد
Admin

عدد المساهمات : 1989
تاريخ التسجيل : 16/07/2011
الموقع : faresegyptoz.alamontada.com

http://faresegyptoz.alamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى