كيان البريد المصرى
مرحباً بكم في منتديات فارس ايجيبتوز ... للبريدي الحر

حريتنا ليس لا مثيل .

مدينة اكتوبر تشهد اطلاق خدمة السداد الالكتروني للضرائب من مكاتب البريد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مدينة اكتوبر تشهد اطلاق خدمة السداد الالكتروني للضرائب من مكاتب البريد

مُساهمة  أحمدالحداد في الإثنين مارس 18, 2013 8:02 am

تفعيلا لبروتوكول التعاون الموقع بين الهيئة القومية للبريد ومركز الدفع والتحصيل الالكتروني التابع لوزارة المالية ،,والذى تشرف عليه و تديره شركة تكنولوجيا تشغيل المنشات المالية e-finance من خلال منظومة المتحصلات والمدفوعات الالكترونية للضرائب والجمارك التى اثبتت نجاحها شهد امس مكتب بريد 6 اكتوبر اول مدفوعة الكترونية لضرائب الدخل .
وصرح المهندس أيمن صادق رئيس هيئة البريد ان الاستفادة من خدمة سداد الضرائب الكترونيا لا يتطلب سوي معرفة رقم التسجيل الضريبي للممول، وباستخدامه يمكن معرفة قيمة ضريبة المبيعات المستحقة او ضريبة الدخل وبالتالي سدادها بسهولة ويسر وفي دقائق معدودة والحصول علي ايصال بالسداد ودون حاجة للذهاب الي مقر مأموريات الضرائب. وبالنسبة لأنواع الضرائب الأخرى مثل ضريبة الخصم من المنبع وضريبة المرتبات والدمغة ، قال المهندس صادق ان الممول يحتاج فقط لمعرفة رقم تسجيل المنشأة ضريبيا، مشيرا الى ان على موظفي مكتب البريد التأكد من صحة البيانات من خلال شاشات المدفوعات الحكومية التى يشرف عليها ويديرها مركز الدفع والتحصيل الالكترونى التابع لوزارة المالية وبعد تحصيل المبلغ المطلوب سداده يقوم مركز الدفع بأخطار مصلحة الضرائب بتمام عملية السداد وكل هذا في لحظات.
واوضح المهندس أيمن صادق ان العميل سيحصل على ايصال من مكتب البريد يفيد اتمام عملية سداد الضريبة المستحقة عليه ثم يقوم العميل بتقديم الاقرار الضريبى فى المأمورية التابع لها مرفقا بصورة من ايصال السداد لمبلغ الضريبة.
من جانبه قال د.أحمد يحي صاحب صيدلية انه سعيد بدفع الضرائب من خلال منظومة المدفوعات الالكترونية عبر مكتب البريد، لافتا الي انها المرة الاولي التي يسدد فيها الضرائب حيث انه كان يتمتع بالاعفاء من الضريبة.
وقال ان المواطن عادة لديه خوف وقلق من التوجه لماموريات الضرائب ، رغم ان هناك احساس بتغير المعاملة في السنوات الاخيرة، الا ان الاعتماد علي مكاتب البريد لتحصيل الضرائب المستحقة امر طيب وخطوة جيدة، خاصة وان مكاتب البريد تعد الاقرب للمواطنين سواء من حيث المكان او من حيث الاحساس بالثقة والامان.
من جانبه قال انور ابو العلا سائق تاكسي انه كان يسدد الضريبة في المامورية المختصة ، وهو سعيد اكثر بدفع الضريبة في البريد لان ذلك يسهل عليه خاصة وان مكاتب البريد منتشرة في معظم احياء القاهرة والجيزة وهو يمكنه اختيار اقربها له لسداد الضريبة.
ويتفق معه في هذا الراي ابراهيم عثمان مدير ضرائب مجموعة يونيفرسال ، حيث يؤكد اهمية منظومة الدفع الالكتروني والتي تؤثر ايجابا علي الاقتصاد القومي بوجه عام بجانب انها تسهم في تحسين مناخ الاستثمار من خلال تيسير ممارسة الاعمال والتعامل مع الجهات الحكومية ، لافتا الي ان مجموعة يونيفرسال من اوائل الشركات التي استخدمت الدفع الالكتروني لمستحقات الضرائب والجمارك وهو ما كان يتطلب تردد موظفين بالمجموعة علي فروع البنوك التجارية لسداد الضرائب واية مستحقات اخري للدولة.
وقال انه الان يمكن الدفع من خلال مكاتب البريد ايضا كما ان الشركة تدفع ايضا من مقرها بفضل مشاركتها في نظام دفع الضرائب من مقار مكاتب كبار العملاء بنظام الــ cps - واشار الي ان النموذج المطبق للدفع الالكتروني بمكاتب البريد سهل وغير معقد وهو مقسم حسب الانواع المختلفة للضريبة مثل ضرائب الدخل والمبيعات والخصم من المنبع وبذلك يستطيع اي مواطن تحديد نوع الضريبة التي سيسددها في سهولة وهدوء ، وقال ان المدفوعات الالكترونية تحقق كامل الامن والامان لحركة المدفوعات المالية.
واضاف انه يامل في تطبيق اسلوب الدفع الالكتروني في كافة المستحقات المالية التي يتم سدادها للجهات الحكومية الاخري مثل المرور واقساط التامينأت الاجتماعية عن العاملين بالمجموعة وهو ما سيسهم في تخفيض زمن التردد علي الجهات الحكومية والذي يعد احد مؤشرات قياس سهولة ممارسة الاعمال.
من جانبه اكد خالد عباس نائب رئيس هيئة البريد ان منظومة المدفوعات والمتحصلات الالكترونية الحكومية التى تديرها e-finance استطعنا الاستفادة منها بهدف خدمة الاقتصاد القومى من خلال بروتوكول التعاون الموقع بين هيئة البريد و مركز الدفع والتحصيل الالكترونى التابع لوزارة المالية موضحا ان الهيئة حريصة علي المشاركة في المشروعات القومية باعتبار البريد اداة الحكومة في تحصيل رسوم الخدمات العامة واستيفاء حقوق الخزانة العامة من ضرائب ورسوم جمركية، مشيرا الي ان هيئة البريد انضمت لمنظومة المدفوعات الالكترونية للضرائب ايضا استجابة لرغبة كثير من عملاء البريد والذين طلبوا هذه الخدمة باعتبار البريد الاقرب اليهم من اية جهات حكومية اخري.
وقال ان البريد حريص علي نجاح المنظومة حتي يمكن الاستفادة من امكانات هيئة البريد التكنولوجية حيث تمتلك هيئة البريد بنية تكنولوجية ذات امكانيات كبيرة ، لافتا الي ان الهيئة ستسهم من خلال اشتراكها في منظومة التحصيل الالكتروني في تخفيض الفجوة بين الايرادات الضريبية المستهدفة والمحصل الفعلي.

_________________


يا إخوتي الذين يعبرون في الميدان مطرقين ....
معلق أنا علي مشانق الصبااااح ....
وجبهتي بالموت محنية ...
لانني لم أحنيها حية
.





avatar
أحمدالحداد
Admin

عدد المساهمات : 1989
تاريخ التسجيل : 16/07/2011
الموقع : faresegyptoz.alamontada.com

http://faresegyptoz.alamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى