كيان البريد المصرى
مرحباً بكم في منتديات فارس ايجيبتوز ... للبريدي الحر

حريتنا ليس لا مثيل .

حزب التجمع يدعو إلى زيادة حد الإعفاء الضريبي على الدخل إلى 18 ألف جنيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حزب التجمع يدعو إلى زيادة حد الإعفاء الضريبي على الدخل إلى 18 ألف جنيه

مُساهمة  محمود جابر احمد في الإثنين أبريل 15, 2013 5:18 pm

خاص - اموال الغد :-
أكد هانى الحسينى الأمين العام المساعد للشئون السياسية بحزب التجمع رفضه لقانون الضريبة على الدخل الذى يناقش حاليا أمام مجلس الشورى، مؤكدا ان التشريع المعروض لن يحقق العدالة الاجتماعية التى نادت بها ثورة 25 يناير ، ولم يراع الأبعاد الاجتماعية وصغار الممولين أو الأفراد .


وقال الحسينى - في تصريح له اليوم - "إن زيادة حد الإعفاء الضريبى إلى 12 ألف جنيه بدلا من 9 آلاف جنيها بالنسبة للأفراد لا يتناسب مع الحد الأدنى العادل للأجور وهو1500 جنيها ، مطالبا أن يصل حد الإعفاء الى 18 ألف جنيه اى بزيادة 6 آلاف جنيه عما جاء فى مشروع الحكومة".



وأضاف الحسينى " إن حكومة الإخوان استجابت لضغوط صندوق النقد الدولى وبعض المستثمرين من كبار رجال الأعمال وألغت من مشروع القانون المادة المتعلقة بضريبة الاستحواذ فى البورصة رغم أهميتها للنظام الضريبى المصرى لأنها معاملات رأسمالية تستحق الضريبة خصوصا بالنسبة لصفقات الاستحواذ التى يكون احد أطرافها شركات أجنبية للحد من تحويل أموال مصر الى الخارج مثلما يحدث الآن".



وتابع الحسينى قائلا " إن الحكومة خفضت الضريبة على التصرفات العقارية وعمليات تسقيع الأراضى التى يستفيد منها كبار المستثمرين الى 2،5% بدلا من5% فى القانون الحالى ، بدلا من زيادتها الى 10% على المكاسب الرأسمالية الكبيرة التى نشأت من عمليات السمسرة وتسقيع الاراضى" .


وقال الحسينى " إن حكومة الإخوان تسير على نهج نظام مبارك فى تبنى إصلاحات وقتية لا تحقق العدالة الاجتماعية او التوجيه الاقتصادى الى الأنشطة الإنتاجية" ، وطالب بإعادة هيكلة النظام الضريبى بالكامل بحيث ينتج القسم الأكبر من الضرائب المباشرة على الدخل والممتلكات والمكاسب الرأسمالية التى تساوى حاليا 11% فقط من الناتج القومى الإجمالى رغم ان جميع الدراسات الاقتصادية أكدت ان الطاقة الضريبية على الضرائب المباشرة تترواح بين 18 الى 20% من الناتج القومى وهى الضرائب المستحقة على رجال الأعمال والمستثمرين.



فى المقابل يصل عبء ضريبة المبيعات على الناتج القومى من 8 الى 9\% اى انها تقترب من نسبة الضريبة المباشرة رغم تأثيرها السلبى على عموم المواطنين ومحدودى الدخل ، وهو ما يشير الى غياب العدالة فى توزيع الاستحقاقات الضريبية داخل هذا القانون

محمود جابر احمد

عدد المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 14/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى