كيان البريد المصرى
مرحباً بكم في منتديات فارس ايجيبتوز ... للبريدي الحر

حريتنا ليس لا مثيل .

اسئله واجابات خاصه بخدمه الدفع الالكترونى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اسئله واجابات خاصه بخدمه الدفع الالكترونى

مُساهمة  البوسطجى في الأربعاء سبتمبر 14, 2011 12:22 pm

أسئلة وإجابات خاصة بخدمة الدفع الإلكترونى
ماهى خدمة الدفع الإلكترونى
هى إحدى الخدمات المستحدثة التى تتيح للمواطنين إجراء معاملات مالية من خلال استخدام أحدث تكنولوجيا خدمات الأعمال الإلكترونية،حيث تعمل 24 ساعة يومياً 7 أيام في الأسبوع، كما تم ربطها بشبكة 123 وكذلك شبكتي الفيزا العالمية (Visa) و الماستر كارد (Master Card ) وتتميز البطاقات الصادرة من هيئة البريد المصري بأنواعها بربطها بأكثر من حساب.
ماهى أنواع البطاقات الصادرة من البريد المصرى
1.بطاقات الصرف الآلي ( ATM )
2.بطاقة الفيزا العالمية (Visa)
3.بطاقات الماستر كارد (Master Card)

ماهى قنوات الإتصال المتاحة
1.ماكينات الصراف الآلية الخاصة بالبريد : المتوفرة في 100 مكتب بريد فى جميع أنحاء الجمهورية
2.ماكينات نقاط البيع الآلية POS بالمكاتب البريدية
3. شبكة شركة بنوك مصر 123
4. ماكينات الصرافات الآلية التي تحمل علامة الفيزا (Visa) .
5. ماكينات الصراف الآلي التي تحمل علامة الماستر(Master Card )

هل هناك مزيا أخرى لبطاقات الدفع الألكترونى للبريد المصرى
 فتح الحساب الجاري بدون مصروفات
 فتح حساب التوفير بعائد قدره 9%
 خدمة تحويل المعاشات.
 خدمة تحويل المرتبات.
 خدمة التعامل على حسابك عن طريق الإنترنت مجانا
 خدمة IVR




كيف أحصل على هذة الخدمة

 يتقدم العميل الراغب في الخدمة إلى مكتب البريد ويتم إستيفاء توقيعه على طلب فتح الحساب
 يقوم العميل باستيفاء طلب فتح حساب صرف آلي وإصدار بطاقة صارف آلي بالإضافة إلى استيفاء نموذج التوقيع.
 يقوم العميل باستيفاء طلب فتح حساب صرف آلي بأحد النوعين المتاحين حاليا:
- حساب جارى بدون عائد.
- حساب توفير.
 يمكن للعميل أن يفتح كلا الحسابين ( حسب رغبته ) وببطاقة واحدة، ولكن بشرط استيفاء عدد ( 2 طلب ) لفتح حساب صرف آلي لكل منهما.

 يمكن للعميل إضافة أنواع أخرى من الحسابات لنفس البطاقة المستخدمة من قبل في الحساب المفتوح أصلا ، ولكن بشرط استيفاء نموذج جديد لهذا النوع المضاف .
 يتم تسليم البطاقة والرقم السري بمكتب البريد.
 في حالة رغبة العميل في استلام البطاقة والرقم السري في محل الإقامة ، عليه أن يوضح ذلك بطلب فتح الحساب صراحة مع تحمل أجر إضافي للتسليم قدره "5 جنيه " في محل الإقامة بالبريد السريع وتسلم لصاحبها شخصياً، وبعد استلام العميل البطاقة يتم إرسال الرقم السري بالبريد السريع.

ماهى الخدمات التى تقدم من خلال الإنترنت

يمكنك الحصول على الخدمات التالية مجانا
1- الإستعلام عن الحساب
2- الإطلاع على حركة الحسابات
3- خدمات التحويل داخل حساباتك
4- طلب كشف الحساب

كيف يمكن الحصول عليها
الدخول على
ثم الدخول على حسابك على الإنترنت
- كما يقدم البريد المصرى خدمة IVR للحصول على جميع الإستعلامات عن طريق التليفون من خلال الرقم المجانى 08008002800
avatar
البوسطجى

عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 12/09/2011
العمر : 34

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اسئله واجابات خاصه بخدمه الدفع الالكترونى

مُساهمة  محمد عبد الحميد في الخميس سبتمبر 15, 2011 12:20 am

بس فيه مشكله انا عامل حولى عن 15فيزا وارسلتهم لمركز الدفع الالكترونى من حوالى شهر وحت الان لم يرد لنا الرقم السرى على الاقل وهذا يفقد المصدقيه للعميل فى التعامل مع البريد

محمد عبد الحميد

عدد المساهمات : 206
تاريخ التسجيل : 18/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اسئله واجابات خاصه بخدمه الدفع الالكترونى

مُساهمة  البوسطجى في الأحد سبتمبر 18, 2011 10:06 pm

هذه المشكله تعانى منها كل مكاتب الجمهوريه للاسف
avatar
البوسطجى

عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 12/09/2011
العمر : 34

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اسئله واجابات خاصه بخدمه الدفع الالكترونى

مُساهمة  ثوره في الخميس أكتوبر 20, 2011 11:44 pm

لماذا لا يتم استخدام خدمات الدفع الالكتروني في اصدار بطاقات الصارف الالي لكل العاملين في البريد اجباريا وليس اختيارا حتي نتغلب على مشاكل المرتبات والحوافز المتأخرة
avatar
ثوره

عدد المساهمات : 217
تاريخ التسجيل : 17/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى